صوت الناخب

نائبة تخاطب «مدبولي» لسرعة صرف مستحقات الأطباء العاملين بمستشفيات العزل

 

توجهت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، اليوم، بمذكرة عاجلة إلى رئيس الوزراء، ووزيري المالية والصحة، لاستئناف صرف مستحقات الأطباء العاملين بمستشفيات العزل، وذلك بعد ورود شكاوى إليها من توقف صرف المكافآت التى سبق وقررتها وزارة الصحة لهم.

وقالت النائبة في مذكرتها: “على الرغم من علم الجميع بأن الأطباء وباقى فئات الفريق الطبى يعملون بإخلاص لحماية الشعب المصرى من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وبالطبع فإنهم الأكثر عرضة للعدوى بسبب تواجدهم الحتمى وسط المرضى لرعايتهم، إلا أنه حتى الآن لم يتم صرف المستحقات المالية التى تم التعهد بصرفها لهم، وقدتم صرفها بالفعل لأول دفعة من الأطباء عملت بمستشفى النجيلة بمطروح بقيمة عشرون ألف جنيها كمكافأة لكل منهم عن كامل الفترة المقدرة بأربعة عشر يوما، ثم تم الإمتناع عن صرفها بعد ذلك”.

وأكملت، :”حتى وإن كان الأطباء يعملون لصالح الوطن دون النظر للإعتبارات المادية، إلا أننا لا نستطيع أن نغفل أن لكل منهم إلتزامات مادية نحو نفسه وأسرته عليهم الوفاء بها خاصة فى ظل تفرغهم التام للعمل بهذه المستشفيات طوال فترة العمل التى يليها أيضا فترة حجر إجبارى لهم”.

وطالبت، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف المستحقات المالية المعلن عنها سابقا لأعضاء الفريق الطبى العاملين في مستشفيات العزل والحجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى