مال وأعمال

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود صندوق «تحيا مصر» في القرى الأكثر احتياجًا

أشاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بجهود صندوق “تحيا مصر” فى القرى الأكثر احتياجاً بمختلف محافظات الجمهورية والتى بلغت حوالى 24 قرية والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين و تطوير المدارس والقرى وإطلاق مبادرات صحية ومجتمعية ومساعدة الفتيات الأولى بالرعاية بالزواج .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مساهمات كافة فئات الشعب المصرى فى الصندوق تأتى فى إطار الثقة الكبيرة من المصريين لما يقوم به الصندوق وتوصيل المساعدات الى كافة المستحقين بمختلف المحافظات . وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية تكاتف الجميع للخروج من هذه الأزمة بسلام واستعادة جهود البناء والتعمير التى تقوم بها الدولة .

وأكد صندوق ” تحيا مصر ” أن هذه القوافل تأتى ضمن أنشطة مبادرة “نتشارك” هنعدي الأزمة التي أطلقها الصندوق لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بدعم القطاع الطبي ورعاية أسر العمالة غير المنتظمة التي تأثرت بفرض حظر التجوال ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويعمل الصندوق كمعاون لأجهزة الدولة كافة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك تنسيقاً مع التنمية المحلية و وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني لتوحيد الجهود في مواجهة الأزمة .

وقام الصندوق خلال الأاسبوع الماضي بتوزيع المواد الغذائية على الصيادين المتواجدين على ضفاف النيل بمنطقة مصر القديمة والوراق، لرعاية أسرهم، كما تم توزيع المواد الغذائية على عدد من أسر العمالة غير المنتظمة بمنطقة منشأة ناصر لتخفيف أعباء المعيشة من على عاتقهم خلال فترة حظر التجوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى