مال وأعمال

السلطات الكويتية تسهل إجراءات دخول الصادرات الزراعية المصرية إلى أراضيها

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، يفيد قيام دولة الكويت بتسهيل إجراءات دخول الصادرات الزراعية المصرية إلى أراضيها.

ويقول العطار إنه كان يتم احتجاز جميع الشحنات المصرية في الموانئ الكويتية وتحليلها قبل الإفراج النهائى عنها مما أثر بالسلب على صادراتنا للكويت خلال عامي 2018 – 2019.

وقد قاد الحجر الزراعي المصري جوله طويلة من المفاوضات الفنية مع الجانب الكويتي وكان آخرها قيام د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، بعمل زيارة إلى دولة الكويت على رأس وفد رفيع المستوى، ضم رئيس المجلس التصديري ورئيس التمثيل التجاري بالكويت انتهت بإلغاء قرار تشديد الرقابة على الصادرات الزراعيه المصرية.

جدير بالذكر أن هذا القرار سوف يساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة الكويت، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لزيادة الصادرات من أجل دعم الاحتياط النقدي المصري.

وتجدر الإشارة إلى الدور الكبير الذي قام به المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ومكتب التمثيل التجاري بسفارة جمهورية مصر العربية بالكويت من جهود للتنسيق لإتمام هذه الزيارة والنجاح في رفع التشديد المفروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى