آراء سياسية

برلماني: ستظل ذكرى تحرير سيناء علامة مضيئة في تاريخ جيشنا

 

كتب: محمود عبدالحميد

توجه النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع والقوات المسلحة، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ38 لتحرير سيناء.

وقال “إدريس”، في بيان له اليوم، إن مسيرة استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض، تمثل ملحمة وطنية رائعة، مصدر فخر للأمة المصرية، التى ضربت مثالاً فى الإصرار على الثأر للكرامة الوطنية، والتمسك بالحفاظ على التراب الوطنى.

وأشار “إدريس” إلى أن ستظل هذه الملحمة علامة مضيئة فى تاريخ شعبنا العظيم، منبعاً تنهل منه الأجيال القادمة معانى العزة والكرامة والحفاظ على أرض الوطن، وانتصارًا عسكريًا سجله التاريخ بأحرف من نور، شاهدًا على المعدن قواتنا المسلحة وبسالتها.

وتابع، أن أحد أهم مظاهر عظمة هذه الملحمة يتجلى فى بلورة معانى الوحدة الوطنية، فعلى أرض سيناء الطاهرة اختلطت دماء مسلمى ومسيحيى مصر لتحرر كل شبر من هذه الأرض.

وأكمل نائب حزب الوفد، ضربت معركة استرداد سيناء ومن بعدها استعادة طابا مثلا لتكامل القدرات المصرية العسكرية والدبلوماسية والقانونية؛ فلا حق دون أن تصونه قوة.. ولا قوة دون أن يوجهها عقل راجح قادر على تحديد وتوظيف أدوات الدولة وعناصر قوتها للحفاظ على أمنها القومى واستعادة حقوقها المسلوبة كاملة غير منقوصة.

وشدد النائب الوفدي، على أن هذا الوطن الذي نعيش فيه سيظل محميًا بإرادة من الله ينفذها أبناؤه الأوفياء من رجال القوات المسلحة، الذين يضحون بحياتهم فى سبيل رفعته وكرامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى