تحت القبة

«كرامة المحامي خط أحمر».. أول إجراء برلماني ضد مسلسل «البرنس» بعد إساءته الأخيرة

كتب: محمد رأفت

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب والمحامي، اليوم الثلاثاء، بمذكرة عاجلة إلى رئيس الوزراء ووزير الدولة للإعلام ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، ضد مسلسل “البرنس” بعد إساءته الأخيرة لجموع المحامين.

وقال النائب- في مذكرته- :”أنه بمتابعة المشاهدين أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل المشار إليه سلفًا على القنوات التلفزيونية، تفاجئوا فى أحد المشاهد التى وردت بالحلقة المنوه عنها مشهد يُسئ لمهنة المحاماة التي كفل الدستور والقانون والعُرف لها الحماية والتقدير اللازم، دون أي اهتمام من السادة القائمين على إنتاج هذا العمل، ما يترتب على ذالك الفعل من جريمة في حق الجمهور أولًا قبل أن يكون في حق المحامين”.

وتساءل “أبو طالب”: هل هذا الفن الذي تنتظره مصر في ظل الظروف الراهنة ؟!.. ألم يكن في حسبان القائمين على هذا العمل أن مثل هذه المشاهد تٌجرح المحامين الذي يكن لهم الجميع كل الاحترام، وفقًا لقانون المحاماة رقم 17 لسنه 1983 حيث نصت المادة “49” على أن ” يُعامل المحامى من سائر الجهات بالاحترام الواجب للمهنة “.

كما نصت المادة 54 من ذات القانون على أن ” يُعاقب كل من تعدى على مُحامى أو أهانه بالإشاره أو القول أو التهديد أثناء قيامه بأعمال مهنته أو بسببها بالعقوبة المُقررة لمن يرتكب هذه الجريمة ضد أحد أعضاء هيئة المحكمة”.

وطالب خالد أبو طالب، الجهات المعنية في الدولة بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازم حيال هذا العمل، ومسآلة القائمين عليه، وقبل كل ذالك نشر اعتذار واضح وصريح للسادة المحامين، على أن يترك الشق الجنائي إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى