صوت الناخب

نائب: ما أحوجنا إلى الأعمال الدرامية الهادفة التي تعزز الهوية وحب الوطن

 

كتبت: سها ثروت

قال اللواء صلاح شوقي عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ونائب طما بمحافظة سوهاج، إن الدراما الهادفة أحد أهم وسائل “القوى الناعمة” التي تسهم في تشكيل وبناء الوعي العقلي والوجداني والمجتمعي لدى الشباب إلى جانب تعزيز الهوية والمساعدة في التنشأة السليمة.

وأضاف “عقيل”، في تصريحات صحفية له اليوم، أننا في أمس الحاجة  إلى  صناعة مثل هذه الأعمال الدرامية الهادفة والمفيدة والتي تقدم رسالة ناصحة للمواطن، حيث أن الدراما من الأدوات المؤثرة في مخاطبة العقل والوعي والوجدان لكونها تتسلل للمشاهد بشكل غير مباشر وبالتالي تسهم في تكوين السلوكيات والإخلاقيات وتعزيز القيم التي نفتقدها.

وأشاد “نائب طما”، ببعض الأعمال الدرامية التي عرضت هذا العام لما قدمته من نموذج جيد وأداء ورسالة ومضمون، متنميًا أن يكون هذا دأب صناع الدراما والسينما خلال الفترة القادمة،لافتاً إلى أن مثل هذه الأعمال  تخدم بناء الشخصية  المصرية، وتعزيز لهوية وحب الوطن والحفاظ على العادات والتقاليد التي نمتاز بها كمجتمع شرقي، والأعراف التي تعلي من شأن الوطن وتعزز مكانته بين الأمم.

واستشهد “وكيل خارجية البرلمان” بمسلسل “الإختيار” كنموذج للأعمال الفنية الهادفة، كشفت بطولات الجندي المصري ومعدنه وتضحياته وحبه لوطنه، وقبل كل ذالك تكريمًا لمن بذل العرق والدماء في سبيل وطنه، بتخليد أعماله وذكراه، حتى يكون قدوةً ومنهاجًا لأبناء بلده.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى