تحت القبة

«نائبة إسكندرانية» لـ المواطنين: إجراءات الوقاية الشخصية «سلاحكم» للتعايش مع كورونا

 

كتب: محمد شوقي

قالت منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، أن الفترة المقبلة ومع اتجاه الحكومة لبدء العودة إلى الحياة تدريجيًا كما أعلن خلال مؤتمره الصحفي اليوم، واستئناف بعض القطاعات لأنشطتها على مراحل، يتطلب من المواطنين، التحلي بروح المسؤولية، وترك اللامبالاة والاستهتار، لأن تكلفته عالية.

وشددت “الشبراوي”، في بيان لها، على أهمية الالتزام المجتمعي بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة في سبيل منع نفشي فيروس كورونا، لاسيما أن الفيروس وباء تعاني منه مختلف دول العالم.

وأشارت النائبة إلى أن جميع أجهزة الدولة تعمل بتنسيق فيما بينهم وعلى كافة المستويات لمكافحة فيروس كورونا، لافتة إلى أن التعامل الحكومي مع الأزمة شهد به الجميع على مدى كفاءته، ما يتطلب من المواطنين أن يغيروا من عاداتهم وسلوكياتهم.

وتابعت، أن لدينا تجارب عدة دول تجحت مؤخرًا في القضاء على الفيروس تمامًا من على أراضيها، مثل سلفانيا، ونماذج لدول عربية مثل تونس والأردن تواصل تسجيل انخفاض ملحوظ في معدلات الإصابة، وهو ما يؤكد أهمية وعي المواطنين وإدراكهم بخطورة الفيروس، والحفاظ على نفسه وأسرته.

وأكدت على أهمية التزام المواطنين، والامتناع عن التواجد في الأماكن المزدحمة والتوقف عن التكالب عن شراء السلع والمواد الغذائية خلال فترات الصباح، والبُعد عن التجمعات في الشوارع الجانبية خلال فترة الحظر، وتطبيق مبدأ “التباعد المجتمعي”، والإلتزام بإجراءات الوقاية الشخصية عند الخروج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى