صوت الناخب

«نائبة دمياط» تطالب بمنع دخول المصالح الحكومة بدون «كمامة»: صحة المواطنين أهم

 

كتبت: نادين عمرو

طالبت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بإصدار قرار يلزم جميع الهيئات والجهات والمصالح الحكومية بمنع دخول أي مواطن لا يرتدي كمامة، حفاظًا على صحتهم وحياة أسرهم، واستمرارًا لسلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية.

وقالت “متى”- في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- أنه في إطار اتجاه الدولة لوضع خطة للتعايش مع فيروس “كورونا”، بعد عيد الفطر المبارك، أصبح لزامًا وحتميًا على المواطنين مشاركة الدولة في خطتها، والتي تهدف في المقام الأول حمايتهم.

وأوضحت، أن الحكومة ستتجه خلال الفترة المقبلة، إلى توقيع عقوبات على من لم يتبع الإجراءات الطبية والاحترازية المتبعة، عندما العودة للحياة تدريجياً .

وأردفت “نائبة دمياط”، أن ما نراه من مشاهد يومية في الشارع الدمياطي، من تكدس وازدحام وتجمعات خلال فترة الظهيرة، وتسابق بين المواطنين في المحال التجاربة للحصول على أكبر قدر من السلع الغذائية، دون أي التزام بالتوجيهات كالتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة أو حتى اتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية، يدفعنا إلى التساؤل:” هل البعض لايقدر خطورة ما نواجهه .. أم الاستهتار واللامبالاة والتواكل له رأي آخر”.

ولفتت إلى أن هناك تحديين يواجه الشارع الدمياطي خلال الفترة المقبلة؛ الأول تحدي عيد الفطر، والذي قد يشهد تزاحم أو تكالب، ناصحة بعدم نزول المواطنين لشراء ملابس وكحك العيد، أما التحدي الثاني يتمثل في مطلع يونيو، وهو بدء فتح الدولة والتعايش مع فيروس كورونا، وهو ما يتطلب إدراكًا من المواطنين والقيام كلّا منهم بمسؤولياته تجاه نفسه وأسرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى