صوت الناخب

«ظروف المواطنين لم تعد تسمح».. نائب يطالب «مدبولي» بتأجيل تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة

 

كتبت: هدى فؤاد

توجه النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة، لتأجيل تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء، نتيجة للظروف الإستثنائية الراهنة التي نمر بها ويعاني معها المواطنين.

وقال “إدريس”- في طلب إحاطته- :” خرج علينا اليوم وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد شاكر في مؤتمر صحفي، ليعلن عن الأسعار الجديدة للكهرباء، ومستعرضًا إنجازات وزارته في المجال، في موقف غاب عنه الحكمة، فلا الوقت يسمح بذالك ولا الظروف التي نمر بها تسمح معها بفرض أعباء جديدة على المواطنين، في ظل المعاناة التي يعيشونها بسبب الأضرار التي لحقت بهم من جراء أزمة “كورونا” والتي خلفت أضرار اقتصادية واسعة، والكثير فقد مصادر رزقه، ويتحمل في سبيل تجاوز الأزمة.

وأوضح نائب البرلمان عن حزب الوفد، أن قطاع عريض من المواطنين يشكون من ارتفاع فواتير الكهرباء في الظروف العادية ويصرخون من حجم الفواتير المبالغ فيها والتي لا تتناسب مع قيمة استهلاكهم الحقيقي، ليأتي وزير الكهرباء ليعلن عن زيادة جديدة سيتم تطبيقها على الفواتير مع بداية شهر يوليو القادم، كان من باب أولى تأجيلها لحين تجاوز الأزمة الراهنة.

 وشدد على أن الظروف المعيشية للمواطنين لم تعد تحتمل فرض أو إضافة أي أعباء جديدة، حيث يعانون بالأساس من ارتفاع في أسعار السلع والخدمات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى