تحت القبة

لإتاحة الفرصة أمام الشباب.. مطلب برلماني بفتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة

كتبت: ياسمين عادل

تقدم أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ، بطلب إحاطة إلى ال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزراء المالية والتخطيط،، لطرح تعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة، لسد العجز في الوحدات والجهات نتيجة إحالة قطاع عريض من الموظفين إلى المعاش لبلوغهم سن التقاعد القانونية.

وأوضح إدريس، اليوم أن الجهاز المركزي تحت إشراف وزارة التخطيط، يقوم علي دراستين، انتهى من دراسة تتعلق بمواطن العجز والنقصان داخل الجهاز الإداري للدولة.

وتابع عضو البرلمان، أن الدراسة تولصت إلى أن هناك عجز صارخ في عدد من الجهات الحكومية التابعة لوزارات العدل والصحة والتجارة والصناعة والمالية، والتعليم والشباب والرياضة.

وأشار إلى أن هناك نصًا قانونيًا تضمنه قانون الخدمة المدنية الذي سبق وأقره مجلس النواب، يلزم الحكومة بطرح التعييات الجديدة في جهازها الإداري مرتين كل عام في يناير ويوليو.

وأكد النائب الوفدي على أن فتح الباب أمام الشباب من شأنه أن يساهم في إنعاش الجهاز الإداري للدولة وضخ دماء جديدة في شراينه بما يمتلكونه من خبرات مؤهلات تصل للماجستير والدكتوراه، ولن يشكل أي أعباء على الدولة نتيجة وجود قطاع عريض من المواطنين يخرجون على المعاش سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى