صوت الناخب

مذكرة على مكتب «شعراوي» لتدشين «شارع مصر» بالبحر الأحمر لدعم الشباب

 

كتبت: هند سعد

تقدم أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل (القصير-سفاجا-مرسى علم)، بمذكرة إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لتدشين مشروع “شارع مصر” في نطاق محافظة البحر الأحمر، لتوفير فرص عمل للشباب من خلال دعم المشروعات الشبابية.

وقال أبو خليل، إنه في ظل عدم توافر فرص في القطاع الحكومي، وعجز القطاع الخاص عن استيعاب الخريجين والمتعطلين عن العمل، فإن الفرصة المتاحة لاستيعاب الشباب الذي يسعى جاهدًا لبناء مستقبله، تقديم يد العون لهم والمساعدة في إنشاء مشروعات صغيرة خاصة بهم.

وأوضح، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مختلف دول العالم، المتقدمة والنامية على حد سواء، تلعب دورًا كبيرًا في تنمية الاقتصاد، ولها دورها الرئيسي في محاربة الفقر والبطالة وتعزيز طموحات الشباب لتمكينهم من مواجهة الأوضاع الاقتصادية خاصة أنها لا تحتاج إلى رأسمال كبير.

ولفت عضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إلى أن هناك أفكار ومقترحات شبابية جادة، إلا أن عقبات التمويل والروتين تقف حائًلا أمامها، وبالتالي فإن تدشين مشروع “شارع مصر” في البحر الأحمر مهم للغاية، لاسيما أن هناك مساحات ومناطق في البحر الأحمر في مواقع متميزة وتابعة للحكومة وغير مستغلة تصلح لتدشين هذا المشروع عليها.

وأكد أن محافظة البحر الأحمر، زاخرة بالشباب الواعي الطموح، الذي يئن من البطالة، وينتظر الفرصة الملائمة لتفريغ طاقاته الشبابية، وتدشين مشروع “شارع مصر”، ستوفر له كل ما يحتاجه لخروج مشروعه إلى النور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى