تحت القبة

تقديرًا لظروف المواطنين.. برلماني يطالب بإعادة النظر في أسعار التصالح بمخالفات البناء

أخذًا في الاعتبار بتداعيات جائحة كورونا التي أتت على مدخرات المواطنين وقدراتهم المالية

كتب: البرلمان اليوم

 

طالب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، بإعادة النظر في أسعار متر التصالح في مخالفات البناء وتخفيض قيمتها.

وقال “أبو خليل”- في مذكرة تلقى المكتب الفني لوزير التنمية المحلية نسخة منها اليوم- أنه يجب أن تكون فلسفة الاحتواء والتصالح بديلا عن التمسك بالإزالة التي تتجاوز الإمكانات الفنية للأجهزة التنفيذية والمحليات فضلا عن إلحاق الضرر بملايين الأسر التي شكلت المخالفات على مدار العقود السابقة لها.

وأوضح “نائب البحر الأحمر”، أن المغالاة في قيم التصالح المحددة بواسطة اللجان الفنية قد نالت حتى الآن من تلك الإرادة والفلسفة فجعلت الحصيلة من القانون ليس على المستوى المأمول، وعزوف المواطنين عن التصالح.

وطالب “عضو مجلس النواب”، بضرورة تخفيض قيمة التصالح، تقديرًا لظروف المواطنين، وأخذًا في الاعتبار بتداعيات جائحة كورونا التي أتت على مدخرات المواطنين وقدراتهم المالية.

وناشد ” أبو خليل ” الحكومة أيضاً مخاطبة الجهات المعنية بالتنفيذ مراعاة فروق تحديد السعر بالنسبة للقرى والنجوع والظروف الاجتماعية رحمة بالأهالى الفقراء والبسطاء الذين قاموا بالبناء بحسن النية على أملاكهم وهم ليسوا على دراية بهذا الأمر وغير قادرين على السداد .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق