تحت القبة

بعد سقوط «السيستم».. أول تحرك من نواب الشرقية: مصير طلابنا في «رقبة» الوزير

وتؤكد: ما حدث اليوم بمثابة جرس إنذار ويدق ناقوس الخطر حول امتحانات الثانوية

كتب: منار سعد

في أول رد فعل من نواب محافظة الشرقية، تقدمت النائبة سكينة عبدالسلام سلامة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعد تلقيها شكاوي عديدة من أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي بالشرقية بسبب سقوط “السيستم”، خلال أداء امتحان مادة اللغة العربية على جهاز التابلت.

وقالت النائبة، في بيانها، أن عددًا كبيرًا من الطلاب في مختلف مدارس محافظة الشرقية، وباقي المحافظات لم يستطيعوا الدخول على منصة الامتحان على جهاز التابلت بسبب سقوط السيستم، حيث توجد لجان في بعض المحافظات لم تدخل على الامتحان من الأساس لسقوطه.

وأوضحت سكينة سلامة، ” تقدمنا بتحذيرات عدة إلى وزارة التربية والتعليم حول مخاوف الطلاب وأولياء الأمور من أزمة سقوط “السيستم”، وعدم قدرة الطلاب على فتح المنصة الخاصة بالامتحان، وكان رد الوزارة أنها على أتم الاستعداد، واتخذت جميع التجهيزات الفنية، قبل أن نرى اليوم ما حذرنا منه طوال الأيام الماضية”.

وأكدت على أن “ما حدث في امتحانات الصف الأول الثانوي، بمثابة جرس إنذار للوزارة ويدق ناقوس الخطر، فبعد شهور قليلة مُقبلين على امتحانات تهم كل بيت في مصر وهي الثانوية العامة، وهو ما يتطلب الاستعداد إليها مبكرًا تفاديًا لتكرار أي أزمة تؤثر بالسلب على سير هذه الامتحانات”، مشددة على أن مصير طلابنا في “رقبة” وزير التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى