مال وأعمال

«عبد الغفار» يؤكد على أهمية تشجيع الاستثمار بين مصر وروسيا فى مجال التعليم العالي

كتب: البرلمان اليوم

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تشجيع الاستثمار بين مصر وروسيا فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك الاستثمار فى الصحة لتكون إضافة لتاريخ التعاون المثمر بين مصر وروسيا فى مجال البحث العلمي.

وأضاف «عبدالغفار»، أن الفترة الأخيرة شهدت اتفاقات من بينها، بروتوكول تعاون مع المعهد المتحد فى روسيا فى مجال الطاقة النووية، والتعاون المشترك بين وكالتى الفضاء المصرية والروسية.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذا الحدث الذى يشهد زخمًا كبيرًا، ومشاركة واسعة من المستثمرين إلى جانب التواجد الإعلامى المكثف والتعريف بالنهضة الاقتصادية التى قامت بها مصر فى مختلف المجالات، وخاصة تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى من خلال دعم التكنولوجيا و الابتكار وريادة الأعمال والاهتمام بالتعليم التكنولوجى.

إضافة إلى جهود تحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية، وتطبيق التحول الرقمى، من خلال برنامج مصرى للمشاركة فى الأحداث الجانبية التى يتم تنفيذها على هامش المنتدى فى المجالات التى تخدم جهود التطوير والتنمية التى قامت بها مصر مؤخرا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بين الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعاً موسعاً للتحضير للمشاركة المصرية كضيف شرف  الدورة الـ25  لمنتدى سانبطرسبرج الاقتصادى الدولى والذى سيعقد بروسيا خلال شهر يونيه المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى