آراء سياسية

زكي عباس: مصر قادرة على تخطي الصعّاب وتحويل المحن إلى منح

قادرة على بناء المستقبل.. وتعرف طريقها جيدًا.. وتسير بخطوات ثابتة نحو جمهوريتها الجديدة

 كتبت: سارة يونس

أكد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، أن مصر بفضل الرئيس السيسي وبسواعد أبنائها الشرفاء قادرة على بناء المستقبل، وتعرف طريقها جيدًا، وتسيربخطوات ثابتة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي مؤمن تمامًا بحتمية الإصلاح السياسي، ومن منطلق إيمانه الشخصي بحتمية هذا الإصلاح، فإن الفترة المقبلة سوف تشهد حوارا بين القوى السياسية كافة دون استثناء أو تمييز، فيما يمثل انطلاقا حقيقيا لجمهوريتنا الجديدة التي يعد الحوار السياسي أحد مفرداتها.

وشدد عباس، على أن مصر وهى تدشن جمهوريتها الجديدة قادرة على تخطى الصعاب، وتحويل التحديات إلى فرص. إن مصر الجديدة التى نبنيها معا الآن هي دولة مدنية ديمقراطية حديثة تسعى للبناء والتنمية، وتسع لكل ابن من أبنائها.

وأكد على أن الرئيس السيسي مؤمن تمامًا بقدرة المصريين على تجاوز التحديات، والبدء فى بناء مجدهم ومستقبلهم، لم يضعف ولا للحظة واحدة، ومن البديهى أن بناء هذا المستقبل الواعد إنما يقوم على أسس مدروسة بكل دقة وعناية، ومن بين هذه الأسس توسيع قاعدة الصناعة الوطنية المصرية، والاعتماد على المنتج المحلى، وتعزيز دور القطاع الخاص ليقوم بدوره فى عملية التنمية.

واختتم النائب تصريحاته قائلًا: من أسس البناء للمستقبل وضع نظرة جديدة للإصلاح الاقتصادى، واستكمال ما تحقق منه، والبناء عليه، ومن بين إجراءات هذه النظرة الاقتصادية الجديدة تكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للدولة فى البورصة المصرية، وكذلك الإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص فى الأصول التى تمتلكها الدولة، إذن نحن أمام خطة شاملة وبرنامج عمل وطنى متكامل للدخول إلى المستقبل بكل ثقة وقوة وتخطيط علمي سليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق