آراء سياسية

عضو «خارجية النواب»: توافق وتنسيق بين مصر والإمارات إزاء القضايا الإقليمية والدولية

هناء أنيس: العلاقات بين البلدين شهدت طفرة كبيرة في عهد الرئيس السيسي

كتبت: سارة يونس

أكدت هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي السريعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عزاء الشيخ خليفة بن زايد، وفي يوم تولي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات، وإعلان مصر حـالـة الـحـداد الـعـام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيـام، تحمل دلالات كثيرة، تشير إلى عمق علاقة البلدين الشقيقين، وتقدير مصر للراحل الكبير، الذي أحبها من كل قلبه.

وقالت “أنيس”، في تصريحات صحفية لها، أن العلاقات المصرية تتميز بخصوصية كبيرة تنبع من التاريخ المشترك، والممتد، ومن المصالح المشتركة، والتعاون المستمر فى كل المجالات، وعلى كل الأصعدة الرسمية، والشعبية، بحيث يمكن وصفها بأنها علاقات شراكة إستراتيجية متميزة، ونموذج لما ينبغى أن تكون عليه العلاقات العربية ـ العربية.

وأشارت إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت طفرة كبيرة، حيث تجاوز حجم التبادل التجارى بينهما أربعة مليارات دولار، وتعد الإمارات من أبرز الشركاء التجاريين لمصر, كما أن حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر يتجاوز 15 مليار دولار، وهناك العديد من الاستثمارات، والشركات الإماراتية العاملة فى مصر خاصة فى المشروعات القومية الكبرى.

وأردفت عضو لجنة العلاقات الخارجية، على المستوى السياسى هناك تنسيق مستمر، وتوافق يصل إلى حد التطابق فى المواقف والرؤى إزاء القضايا الإقليمية، والدولية، وقد أسهم التنسيق المصرى – الإماراتى فى مواجهة الإرهاب، والفكر المتطرف، والتحديات التى تهدد الأمن القومى العربى.

وشددت على أن العلاقات المتميزة والوطيدة بين الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد تمثل قوة دفع كبيرة لتطوير العلاقات بين البلدين بشكل مستمر، وبما يخدم مصالح الشعبين المصرى والإماراتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق