أخبار العرب والعالمأخبار مصر

السعودية: هناك توافق في الرؤى مع مصر.. ونتصدى لمسيسي الإسلام

كتب: البرلمان اليوم

أكد وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قوة العلاقات السعودية ـ المصرية، مشددًا على وجود توافق في الرؤى للتصدي لمسيسي الإسلام.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي جمعه بمفتي جمهورية مصر العربية، فضيلة الدكتور شوقي علام، مساء اليوم الأحد، بمقر الوزارة في مشعر منى.

وأشار إلى أن وزارة الشئون الإسلامية السعودية، تقوم بنشر الوسطية والاعتدال، وسط توافق في الرؤى مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، بما يوافق القرآن الكريم و السنة النبوية ، وهو ما يمثل التقدير الذي يكنه علماء المملكة العربية السعودية لعلماء مصر، وما يكنه أيضًا العلماء المصريون من احترام لعلماء المملكة.

وأضاف آل الشيخ – في ختام تصريحاته – قائلًا: “إن وزارة الشئون الإسلامية، تتعاون مع دار الإفتاء، والأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف بمصر، والجميع متفق على تحديد المسار الذي تم اختطافه في فترة من الزمن من خلال تسييس الدين، ونعمل وفقاً لما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، ونشر الدين بحكمة و عدل وعدم استغلال الدين لمصالح دنيوية”.

وفيما يتعلق بمناسك الحج، أكد وزير الشئون الإسلامية السعودي، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لهما بصمات كبيرة من خلال الخدمات التي تم تقديمها لحجاج بيت الله الحرام بجميع المشاعر والمناسك، منذ دخول الحاج إلى المطارات وأخذ التأشيرات، وحتى الانتهاء من المناسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى