صحة وطب

المرشح إيهاب أبو ديوك: عار علينا أن نقف صامتين أمام تدني رواتب المعلمين

 

أتعهد بزيادة الرواتب والحوافز.. واستعادة حقوقهم المسلوبة

كتب: البرلمان اليوم

أكد إيهاب حسن أحمد ، وشهرته “إيهاب أبو ديوك”، المرشح لعضوية مجلس النواب عن دائرة القرنة وأرمنت ، رقم “10”، رمز “الأسد”، أن مشاكل ومطالب المعلمين واحد من أهم الملفات التي سيحملها في حقيبته البرلمانية، وسيعمل جاهدًا على تحقيقها ووضع حدًا لمعاناتهم وأزماتهم، فضلًا عن التوسع في إنشاء مدارس جديدة بالدائرة، للقضاء على أزمة الكثافة الطلابية داخل الفصول، ووضع حدًا لمعاناة الطلبة اليومية مع المدارس البعيدة عن محال إقامتهم لاسيما في القرى.

وقال “إهاب أبو ديوك”- في بيان انتخابي له -“يعتبر التعليم المحرك الأساسي لتنمية وتطوير المجتمع، ويقاس مدى تقدم الأمم بمقدار ما لديها من العلماء والمتعلمين والطلاب على مقاعد الدراسة.

وأضاف المرشح لعضوية مجلس النواب رقم 10، رمز الأسد: “يقع على كاهل التعليم أيضًا المهمة الأولى في نهضة الأمة ثقافيًا و اجتماعيًا و سياسيًا وتقنيًا، لهذا تعمل الدول على تشييد المدارس والمعاهد والجامعات بتخصصاتها المختلفة في المدن والقرى، كما تحرص كذلك على رصد المخصصات المالية الكبيرة في موازناتها السنوية”.

وتابع: “تعتبر هذه النفقات – نفقات التعليم – استثمار طويل الأجل مضمون العوائد على المدى الطويل، وحتى تستمر مسيرة البناء و الإعمار والتنمية للأوطان وبدون توقف يحملها جيل – ويسلمها لجيل آخر– متسلحا بالعلم و المعرفة”.

وأوضح: “الاهتمام بالمعلم و تطوير مكانته العلمية والعملية إعدادا وتدريبًا، لابد أن يأتي على سلم أولوية أجندة الدولة”.

وأكد على، أن تحسين مستوى الدخل لهم ومنحهم الرواتب والحوافز التي يستحقونها والتي تكفيهم عن السؤال والبحث عن مصادر دخل أخرى بعد ساعات الدوام الرسمي مطلب وطنيًا، لافتًا إلى أن رواتب المعلمين في مصر هي الأقل بين فئات المجتمع، وهو عار علينا نقف صامتين أمام هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى